الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020

سناب جات تطلق تحديثا يضيف قسم Spotlight لمنافسة تيك توك

 اعلنت شركة سناب شات عن اضافة قسم Spotlight

وذلك لمنافسة تطبيق تيك توك وذلك جراء تحويل بعض المستخدمين على تطبيق تيك توك. 


بعدما كان الجميع يريد منافسة سناب شات سابقاً، أصبح الآن تطبيق تيك توك والذي الجميع  يريد منافسته. حيث أطلقت سناب شات قسم جديد يدعى Spotlight يهدف لمنافسة تطبيق تيك توك كما فعلت انستجرام.


كما ستعمل سناب جات على دفع  مليون دولار يومياً بدأ من اليوم وحتى نهاية العام للمستخدمين الذين ينشرون  مقاطع الفيديو والأكثر شعبية ضمن الخاصية وذلك للعمل على تشجيع الجميع لبدء استخدام هذا القسم.


حيث قامت خاصية Spotlight على إعادة تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة المصورة بشكل عمودي حيث يمكنك التنقل بين المقاطع عبر السحب نحو الأعلى والأسفل. حيث تعمل سناب شات من خلال الخوارزمية التي اضافتها على اقتراح المقاطع التي يجب أن تظهر في دفق الفيديوهات لديك، أو يمكنك اختيار موضوعات معينة لتكون الفيديوهات مرتبطة بها.


وكذاك يميز Spotlight أنها لا تحوي خاصية التعليقات، والكثيربعد أن كان الكل يريد منافسة سناب جات سابقاً، أصبح الآن تطبيق تيك توك في موضع الهدف، والجميع يريد منافسته. 

وما زال من غير الواضح للمستخدمين آلية تحقيق الدخل بالنسبة لهم. حيث أن المكافآت تعتمد على عدد المشاهدات الفريدة التي تحققها مقاطعهم يومياً.

بالطبع ستعمل مستقبلا على ايصال الإعلانات إلى قسم Spotlight وهذا يؤسس إلى مصدر دخل إضافي إلى أصحاب المقاطع.

كما ذكرت حيث سيتم توفر قسم Spotlight سيكون محدود في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة، كخدمة تجريبية وستكون  متاحة  في المزيد من الدول لاحقاً. من المقاطع المميزة فيها لن تظهر اسم صاحبها ما لم يكن للمستخدم ملف شخصي علني متاح لجميع المستخدمين.



Previous Post
Next Post