الأربعاء، 30 سبتمبر 2020

تم الكشف عن Pixel 5: تنضم Google رسميًا إلى لعبة 5G بهاتف رائد جديد


أطلقت Google يوم الأربعاء هاتف Pixel 5 بقيمة 699 دولارًا (599 جنيهًا إسترلينيًا ، 999 دولارًا أستراليًا) ، وهو أول هاتف مزود بقدرات لاسلكية 5G.

يمثل هذا الإصدار المرة الأولى التي يستفيد فيها عملاق البحث من التكنولوجيا ، التي تفتخر في أي مكان من 10 إلى 100 ضعف سرعة شبكات 4G الخلوية.  تقريبًا ، أدخلت جميع شركات تصنيع هواتف Android الأخرى ، بما في ذلك Samsung و LG و Motorola ، هواتف 5G على مدار العام ونصف العام الماضيين.  من المتوقع أن يكون هاتف iPhone 12 القادم من Apple 5G أيضًا.
 تطلق Google أيضًا إصدارًا جديدًا من Pixel 4A ، الهاتف المتوسط ​​الذي أعلنت عنه الشهر الماضي ، والذي يمكنه الاتصال بشبكات 5G أيضًا.  تبلغ تكلفة Pixel 4A 5G 499 دولارًا (499 جنيهًا إسترلينيًا ، 799 دولارًا أستراليًا) ، أو 150 دولارًا أكثر من الإصدار غير 5G.  عرضت Google الهواتف الجديدة خلال حدث افتراضي يوم الأربعاء.  عادةً ما تكشف الشركة عن عروضها الجديدة للأجهزة الذكية كل خريف أثناء إطلاقها في مدينة نيويورك ، لكنها أخذت الحدث عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا.
 قامت Google سابقًا بإثارة Pixel 5 ، بالإضافة إلى الإصدار المتوافق مع 5G من midtier 4A ، الشهر الماضي.  لكن الشركة كشفت يوم الأربعاء عن بقية تفاصيل هاتفها الرائد Pixel 5. وهي تشمل شاشة تمتد عبر الجزء الأمامي من الجهاز ، مع وجود كاميرا مثقبة في الزاوية اليسرى العليا.  الجهاز مقاوم للماء وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.
 أنظر أيضا
 يمنح Pixel 5 Google هاتفًا رائدًا يعمل بتقنية 5G
 وصول مكبر صوت Nest Audio الذكي الجديد من Google
 Chromecast مع Google TV: التدريب العملي على جهاز بث Google HDR الجديد بقيمة 50 دولارًا وبدقة 4K
 يعد بيع الأجهزة أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة إلى Google لأن الشركة تعلم أن الأشخاص لم يعدوا يبحثون فقط عن الأشياء الموجودة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية بعد الآن.  إنهم يخبرون مكبرات الصوت الذكية الخاصة بهم لتشغيل قوائم التشغيل المنسقة ، أو استخدام هواتفهم لطلب الوجبات السريعة من مطاعمهم المفضلة ، أو إنشاء طرق للركض باستخدام تطبيقات الخرائط.
 كلما زادت معرفة Google بالأشخاص واهتماماتهم ، زادت قيمة إعلاناتها للمسوقين الذين يدفعون للشركة لاستهداف المشترين المحتملين استنادًا إلى إبداءات الإعجاب وعدم الإعجاب والعمر والاهتمامات والموقع.  تولد عملية الإعلان الرقمي الضخمة للشركة ، والتي كانت قيد التحقيق من قبل منظمي مكافحة الاحتكار ، الغالبية العظمى من مبيعات Google السنوية البالغة 160 مليار دولار.
 يواجه هاتف Pixel 5 من Google ضغوطًا خطيرة حيث يستمر عملاق البحث في المعاناة في أعمال الهواتف المتميزة.  عندما يتعلق الأمر ببرامج الهواتف الذكية ، فإن نظام التشغيل Android من Google ، وهو نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الأكثر استخدامًا في العالم ، يعمل على تشغيل ما يقرب من تسعة من كل 10 هواتف ذكية يتم شحنها على مستوى العالم.  لكن الشركة لم تكن قادرة على اكتساب قوة جذب من خلال الهواتف ذات العلامات التجارية الخاصة بها ، وكانت مبيعات Pixel باهتة لسنوات.  ألقى المسؤولون التنفيذيون في Google باللوم في الركود على المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الفاخرة التي تهيمن عليها Apple و Samsung.
 دفع التحدي المتمثل في بيع هواتفها المتطورة شركة Google إلى إنشاء خطها المتوسط ​​العام الماضي.  ساعد هاتف Pixel 3A في رفع مستوى أعمال الهواتف الذكية من Google ولكن تم إيقافه في يوليو.  سيواجه Pixel 4A منافسة شديدة من الهواتف ذات الميزانية المحدودة من Apple و Samsung - iPhone SE و Galaxy A51 - وكلاهما سيبلغ حوالي 400 دولار.
x

Previous Post
Next Post