الخميس، 26 نوفمبر 2020

شركةآبل تعمل على نقل جزء من إنتاج آيباد و ماك بوك إلى فيتنام

 اعلنت شركة آبل عن عزمها لنقل جزء من الطاقة الانتاجية لاجهزة الحواسب والأيباد


حيث طلبت شكرة آبل من شركة فوكسكون التي تصنّع أجهزتها في الصين ببحث لنقل جزء من الطاقة الإنتاجية لأجهزة أيباد وحواسب ماك بوك إلى فيتنام بدلاً من الصين.

حيث عملت في نقل خدماتها وقالت انه  سيبدأ الإنتاج في النصف الأول من العام القادم في مصنع فوكسكون الموجود بمدينة Bac Giang الفيتنامية.


اتت ذلك الخطوة ضمن جهود آبل الاستراتيجية لتنويع مصادر توريدها وعدم الاعتماد على الصين فقط وذلك بسبب كثر الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.


حيث ان لم يتم التوضيح عن الطرازات التي ستصنعها آبل من أجهزة آيباد و ماك بوك في فيتنام، وما هو حجم قدرة الطاقة الإنتاجية التي ستنقلها إلى فيتنام .

حيث بدأت ابل لاحقا  بتصنيع سماعات آير بود برو الجديدة في فيتنام بدلا من الصين. حتى أن لديها خطوط إنتاج في الهند لتصنيع بعض طرازات آيفون، لكنها لم تكن بسبب الخلافات الأمريكية الصينية، بل استجابة لمتطلبات الهند وحوافزها الانتاجية.


حيث ان  فوكسكون خططت لاستثمار 270 مليون دولار لتوسيع طاقتها الإنتاجية في فيتنام. وقد ذكرت وسائل اعلام من داخل فوكسفون سابقاً فوكسكون عملت على تخطيط  لنقل أكثر من 30% من طاقتها الانتاجية خارج الصين.

Previous Post
Next Post