الخميس، 24 سبتمبر 2020

توسع ‏Lenovo ‎خط الكمبيوتر الجاهز لنظام ‏Linux

كخطوة تالية في برنامجها التوسعي لنظام Linux ، أعلنت Lenovo يوم الأربعاء عن إطلاق أجهزة ThinkPad و ThinkStation الجاهزة لاستخدام Linux والتي تم تثبيتها مسبقًا بتقنية Ubuntu الشهيرة من Canonical.

 تقدم الشركة الآن أيضًا شهادة Linux إلى محفظة ThinkPad و ThinkStation Workstation ، إلى جانب تسهيل النشر للمطورين وعلماء البيانات.  تتجه Lenovo نحو المصادقة على مجموعة محطات العمل الكاملة لأفضل توزيعات Linux من كل من Ubuntu و Red Hat.  وهذا يشمل كل نموذج وتكوين.

 في السابق كان الوصول إليها متاحًا فقط للمؤسسات عبر عرض أسعار مخصص ، تقدم Lenovo الآن مجموعة شاملة من ما يقرب من 30 جهازًا محملاً بـ Ubuntu متاحة للشراء عبر Lenovo.com.  وتشمل 13 محطة عمل ThinkStation و ThinkPad P Series و 14 جهاز كمبيوتر محمولاً من سلسلة ThinkPad T و X و X1 و L.  تأتي جميعها مع إصدار 20.04 LTS من Ubuntu ، باستثناء سلسلة L التي سيكون لها الإصدار 18.04.

 تجربة لينكس أكثر انسيابية

 "رؤية Lenovo في تمكين التكنولوجيا الأكثر ذكاءً للجميع تعني حقًا" للجميع ".  كان إعلاننا عن اعتماد الجهاز في يونيو بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لتمكين العملاء من تثبيت Linux بمفردهم بسهولة أكبر. هدفنا هو إزالة التعقيد وتزويد مجتمع Linux بالتجربة المتميزة التي يعرفنا عملاؤنا عنها ، "  وفقًا لإيجور بيرجمان ، نائب رئيس برامج PCSD والسحابة في Lenovo.

 قال إن هذه هي الخطوة التالية لتقديم أجهزة جاهزة لنظام Linux بمجرد إخراجها من الصندوق.

 يوفر هذا التوسع إمكانية وصول متزايدة إلى التطبيقات والمكتبات والأدوات مفتوحة المصدر لتحسين إنتاجية المطورين.  يوفر هذا تجربة سلسة خارج الصندوق لأولئك الذين سبق لهم أن تحدوا العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً لتحميل Linux على أجهزة Lenovo الخاصة بهم.  وأضاف أنه يوفر أيضًا لهذا المجتمع من المبرمجين ومطوري البرامج ومحترفي الذكاء الاصطناعي ومستخدمي Linux الآخرين نطاقًا متزايدًا من الأجهزة للاختيار من بينها.

 "يُظهر توسع Lenovo في الأجهزة المعتمدة من Ubuntu التزامًا كبيرًا بفتح المصدر ومجتمع Linux. مع تزايد حاجة علماء البيانات والمطورين إلى Linux لأحمال العمل الناشئة ، يمكّن هذا التعاون المؤسسات من تزويد موظفيها بضمان الاستقرار على المدى الطويل ، والأمن الإضافي ،  وقال دين هنريشسمير ، نائب رئيس قسم الهندسة في شركة Canonical ، إن إدارة تكنولوجيا المعلومات مبسطة ".

 من خلال توفير هذه الأجهزة المحملة مسبقًا بإصدار OEM من Ubuntu ، تزيل Lenovo التعقيد لمستخدمي Linux وتقدم دعمًا شاملاً للويب والهاتف لمشكلات Linux المتعلقة بالنظام الأساسي.

 اتخاذ الخطوة التالية :

 يأتي هذا الإعلان في أعقاب إطلاق Lenovo لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Fedora Linux Desktop ، وهو إصدار المجتمع برعاية RedHat Linux.  أشار كريستيان شالر ، كبير مديري هندسة البرمجيات في Red Hat ، في الإعلان في وقت سابق من هذا الشهر ، إلى أن هذه كانت صفقة كبيرة.

 شكلت الأحداث معلمًا مزدوجًا لشركة Lenovo.  كانت هذه هي المرة الأولى التي يشحن فيها Fedora مثبتًا مسبقًا على كمبيوتر محمول من بائع رئيسي.  كانت أيضًا المرة الأولى التي يتم فيها بيع أحد أكبر صانعي أجهزة الكمبيوتر المحمول مباشرةً للمستهلكين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتميزة مع نظام التشغيل Linux لسطح المكتب المثبت مسبقًا.

 كان كل من إعلاني لينوفو في سبتمبر حلو ومر.  منذ سنوات ، باعت شركة IBM لأول مرة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad مع نظام Linux المثبت مسبقًا ، ثم واصلت Lenovo خط الإنتاج هذا.  ثم ، في عام 2008 ، أسقطت Lenovo خط إنتاج Linux هذا.  في يوليو من العام الماضي ، أغلقت شركة IBM صفقة استحواذ تاريخية على Red Hat مقابل 34 مليار دولار أمريكي.

 "تتخذ Lenovo خطوات نحو هذا التوسع لسنوات عديدة ، حيث تقدم أجهزة كمبيوتر Linux محملة مسبقًا للشركات التي قدمت عروض أسعار مخصصة واعتماد مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا وفقًا لمواصفات Linux التي تسمح للمستخدمين بتثبيت نظام التشغيل بسهولة أكبر على جهاز Lenovo بأنفسهم  ، "أخبر بيرجمان لينكس إنسايدر.

 في يونيو ، نشر فريق Lenovo Workstation مقالة مدونة يعلن فيها عن توسيع برنامج Linux.  وأضاف أن ذلك يشمل التوافر الوشيك لمجموعة واسعة من أجهزة كمبيوتر Linux المثبتة مسبقًا.

 وأشار بيرغمان إلى أن "هذا الإعلان هو تجسيد لهذا الوعد ، وتحديد أجهزة الكمبيوتر المتاحة ، سواء داخل مجموعة محطات العمل أو خارجها".

 شرعت Lenovo في هذا التوسع استجابة لطلب العملاء التجاريين المتزايد ، وخاصة محترفي تكنولوجيا المعلومات والمطورين الذين يشكلون جزءًا من مجتمع المصادر المفتوحة العالمي.  وأوضح أن Lenovo تسعى إلى تقديم المزيد من الخيارات لهؤلاء المستخدمين في التكنولوجيا الذكية الخاصة بهم.

 بداية ، لكنها محدودة

 تجدر الإشارة إلى أن تكوينات Linux الجديدة هي جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة Thinkpad أو أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ThinkSystem التي تستهدف بشكل أساسي الشركات ومحترفي تكنولوجيا المعلومات ، وخاصة المطورين.  يجب أن تكون أيضًا جذابة للأشخاص الذين يعملون في المناطق التي يسود فيها Linux ، مثل الذكاء الاصطناعي / التعلم الآلي و HPC / الحوسبة الفائقة ، وكلا المجالين حيث تنشط Lenovo ، وفقًا لتشارلز كينج ، المحلل الرئيسي في Pund-IT.

 "الشركة ماهرة في تقييم الفرص التجارية في الأسواق العالمية لذلك أتوقع أن هذه العروض الجديدة يجب أن تعمل بشكل جيد للغاية ،" قال لـ LinuxInsider.

 تعمل Lenovo بنشاط على بناء محفظة Linux الخاصة بها هذا العام من خلال الشراكات الإستراتيجية المعلنة مع Fedora و Red Hat.  لكن كينج أشار إلى أن تركيز الشركة على لينكس يتخلف عن بعض المنافسين.

 قامت Dell ، على وجه الخصوص ، ببيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المحملة بنظام Linux لمدة عشر سنوات عبر برنامج يسمى Project Satellite يستهدف بشكل أساسي المطورين.  تقدم الشركة كلاً من Slimline XPS13 ومحطات العمل الدقيقة وأنظمة البرج المعتمدة من قبل كل من Red Hat و Canonical.

 وقال كينج: "في هذا السياق ، قد يشير قرار Lenovo بالانتقال إلى النهاية العميقة مع Fedora و Canonical إلى تسارع اعتماد أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Linux".

 لماذا أوبونتو؟

 "Ubuntu هو نظام تشغيل شائع ومحترم وحديث ومفتوح المصدر على Linux لخادم المؤسسات وسطح المكتب والسحابة وإنترنت الأشياء. عملت Lenovo بشكل وثيق مع Canonical ، ناشري Ubuntu ، لعدة سنوات ، لذا وسعت  كان التعاون معهم خيارًا طبيعيًا ".

 تشارك Lenovo بنشاط مع العديد من مجتمعات المصادر المفتوحة الأخرى أيضًا.  تعد Fedora واحدة من مجتمعات Linux الرئيسية ، والتي أعلنت عنها Lenovo في وقت سابق من هذا العام.

 قال بيرجمان: "في النهاية ، نريد دعم المصادر المفتوحة بطريقة تناسب توقعاتها وروحها".

 تأتي جميع تكوينات Linux Ubuntu مع جنوم كسطح مكتب افتراضي.  بالنسبة لأجهزة سطح المكتب الأخرى ، لا يتعين عليك إعادة تثبيت نظام التشغيل.  بينما لا يمكنك تحديده في شراء Lenovo ، يمكنك تثبيت / تحديد أجهزة سطح المكتب الأخرى بنفس الطريقة التي يدعمها Ubuntu دائمًا.  كل هذا هو نظام Ubuntu القياسي بدون قيود Lenovo ، وفقًا لشركة Lenovo.

 يتضمن هذا التوسع العالمي أجهزة Lenovo ThinkPad و ThinkStation التالية.  ستكون متاحة عالميًا اعتبارًا من سبتمبر 2020 وسيتم طرحها على مراحل حتى عام 2021:
  • ThinkPad T14 (Intel and AMD)
  • ThinkPad T14s (Intel and AMD)
  • ThinkPad T15p
  • ThinkPad T15
  • ThinkPad X13 (Intel and AMD)
  • ThinkPad X13 Yoga
  • ThinkPad X1 Extreme Gen 3
  • ThinkPad X1 Carbon Gen 8
  • ThinkPad X1 Yoga Gen 5
  • ThinkPad L14
  • ThinkPad L15
  • ThinkPad P15s
  • ThinkPad P15v
  • ThinkPad P15
  • ThinkPad P17
  • ThinkPad P14s
  • ThinkPad P1 Gen 3
  • ThinkStation P340
  • ThinkStation P340 Tiny
  • ThinkStation P520c
  • ThinkStation P520
  • ThinkStation P720
  • ThinkStation P920 (Pictured Above)
  • ThinkStation P620
ستتوفر جميع أجهزة الكمبيوتر المضمنة في هذا الإعلان ، باستثناء أجهزة الكمبيوتر المحمولة من سلسلة ThinkPad L ، بإصدار 20.04 LTS من Ubuntu الذي تم إصداره في أبريل 2020. سيتوفر ThinkPad L14 و L15 بالإصدار 18.04 LTS.

 يركز الإعلان على مجموعة أجهزة الكمبيوتر التجارية من Lenovo.  قال بيرغمان إن الشركة تواصل استكشاف التوسع وسوف تشارك المزيد لاحقًا
Previous Post
Next Post