السبت، 19 سبتمبر 2020

موزيلا تُطلق إضافة لمتصفحها فايرفوكس و غوغل كروم

 تعرضت خوارزمية توصية يوتيوب لانتقادات شديدة لسنوات بسبب الاتجاهات التي تتبناها: نظريات المؤامرة ، والعنصرية ، والتفوق ، وما إلى ذلك. في  موزيلا أخذوا الأمر على محمل الجد ويريدون المساعدة في تحسين الخوارزميات . في العام الماضي ، قدمت الشركة توصيات للتحسين ، مثل العمل مع الباحثين وتقديم أدلة على التقدم الذي تم إحرازه للتخفيف من الانتقادات وما أقر  اليوتوب بأنه يعمل عليه.

 الآن ، أطلقت  موزيلا امتدادًا لمتصفح  فايرفوكس و  كروم تطلب من المستخدمين المساعدة لمعرفة عدد المرات التي  يأسفون فيها على مشاهدة مقطع فيديو أوصت به  خوارزمية اليوتوب . بهذه الطريقة ، سيكون من الممكن فهم سبب توصية المنصة لها بشكل أفضل ، وما هو تأثيرها والرضا الذي تولده.
 طريقة عمل الإضافة  RegretsReporter من موزيلا بسيطة للغاية. في واجهة  اليوتوب ، سيظهر زر على شكل فقاعة رسالة مع وجه حزين باللون الأحمر. وبالتالي ، عندما نجد مقطع فيديو موصى به من قبل  خوارزمية اليوتوب التي  تأسف على رؤيته  ولا تهتم له  ستقوم بالإبلاغ عنه والتوصيات التي أدت بنا إليه.


عد ذلك ، سنتمكن من إيصال المزيد من المعلومات التي نريدها من  موزيلا حول مشكلة الفيديو. وفقًا لموزيلا ، يمكننا  المساعدة في الإجابة عن أسئلة مثل "ما أنواع مقاطع الفيديو الموصى بها التي يأسف المستخدمون على مشاهدتها؟" ، "هل هناك أنماط استخدام تؤدي إلى اقتراح المزيد من المحتوى المؤسف؟" ...
بهذه الطريقة ستساهم من خلال هذه الإضافة وإبداء رأيك حول الفيديوهات التي توصيك يوتوب بمشاهدتا وهي ليست من اهتمامك في تحسين الخوارزمية .
-رابط الإضافة :  لفايرفوكس 
و غوغل كروم
Previous Post
Next Post